إعدادية المجدل تكرم معلميها المتقاعدين - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


إعدادية المجدل تكرم معلميها الخارجين إلى التقاعد
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 24\11\2012
كرمت المدرسة الإعدادية في مجدل شمس ثلاثة من معلميها الذي أنهوا خدمتهم وخرجوا إلى التقاعد هذا العام.  المعلمون الثلاثة هم: غسان أبو صالح، خزاعي خاطر وصالح زهوة.

المعلم غسان أبو صالح المعلم خزاعي خاطر المعلم صالح زهوة

وبهذه المناسبة أقامت المدرسة مأدبة عشاء نهاية الأسبوع في مطعم نيسان، تكريما لهؤلاء المعلمين واحتفاءً بهم،  بمشاركة جميع المعلمين والعاملين في المدرسة.


الرعيل الأول من معلمي المدرسة الإعدادية في مجدل شمس

يذكر أن المعلمين الثلاثة خرجوا إلى التقاعد بعد مسيرة طويلة من العطاء، حيث شاركوا في بناء المدرسة الإعدادية منذ بداياتها، مع رعيل المربين الأول، وساهموا في تعليم وتربية عدة أجيال من أبناء البلدة حلال العقود الثلاثة الأخيرة.

وساد الاحتفال جو من تأجج المشاعر لدى كافة المعلمين، بين الذكرى الحسنة والرفقة السعيدة والحزن على فراق الزملاء، خصوصا بعد عرض شريط من الشرائح الإلكترونية يحمل صوراَ للمعلمين، يمزج بين الماضي والحاضر لمشاركة المعلمين المتقاعدين مع زملائهم في حياتهم المدرسية.

والقى مدير المدرسة، الاستاذ ايمن الصفدي، كلمة بهذه المناسبة، اثنى فيها على المعلمين ومجهودهم وعطائهم في التربية والتعليم، ومن ثم القى كلٌّ من المعلمين المتقاعدين كلمة اثناء تسلمه درع الامتنان الذي قدمته المدرسة تقديراً له على مجهوده في خدمة أبناء بلدته.

وبين الفقرات الاحتفالية القى المعلم امين القضماني ابيات شعرية، كانت بمثابة تكريم وثناء للرسالة التي يحملها المعلم تجاه تلاميذه:

العلم بحر موجه هدار  
  ما حده حد ولا أسوار
فكر مليء بالحياة وجنة  
  فيها الندى والورد والأزهار
روض يفوح العطر من أكمامه  
  وجنان خلد ملؤها أقمار
كم من عقول أينعت وتفتحت  
  لولا العلوم لعمها الإقفار
أفتثمر الهامات دون تعلم  
  أنعم بعقل عمه الإثمار
لولا الغيوم تجمعت وتكاثفت  
  ما كان ينعش روضــة أمطار

 إضغط هنا لمشاهدة  المزيد من الصور